حماس: الأقصى لن يُقسم وشعبنا سيفشل مخططات الاحتلال

أكد المتحدث باسم حركة حماس عن مدينة القدس محمد حمادة، أن المسجد الأقصى المبارك لن يقسم، مشددًا على أن شعبنا الفلسطيني سيفشل مخططات الاحتلال “الإسرائيلي” ومستوطنيه بحق المسجد.

وقال حمادة في تصريحٍ خاص بوكالة شهاب للأنباء، الأربعاء، إن الاحتلال يواصل عدوانه على الأقصى ويسعى لتنفيذ مخططاته القديمة لتقسيمه، في ظل الصمت الدولي والدعم الأمريكي وتطبيع بعض الدول العربية مع الاحتلال.

وكان المراسل السياسي لموقع “زمان يسرائيل” عن بعض تفاصيل الخطة التي يعمل عضو “الكنيست” الليكودي عميت هليفي على تطبيقها للسيطرة على المسجد الأقصى.

ووفق المراسل، فإن خطة هليفي تتمحور حول تقسيم المسجد الأقصى بين المسلمين واليهود على أن يُعطى للمسلمين مربع يشمل المسجد القبلي والمربعات القريبة منه مقابل أن يعطي لليهود المنطقة الشمالية بما فيها قبة الصخرة بادعاء أنها أقيمت فوق “الهيكل” المزعوم؛ كما تشمل السماح لليهود بالدخول من جميع بوابات الأقصى دون مرافقة الشرطة متى شاءوا.

وفيما يتعلق بالاتفاق مع الأردن حول المسجد الأقصى فإن خطة هليفي تتحدث عن طرد الأردنيين من المسجد باعتبارهم دولة أجنبية لا يحق لها التدخل في إدارته.

وتعقيبا على ذلك، شدد حمادة على أن “هذه المساعي لن تؤدي للاحتلال ما يريد”، موضحا أن الأقصى سيظل إسلاميا فلسطينيا عربيا. وأضاف أن شعبنا الفلسطيني المقاوم لن يُسلم بما يقوم به الاحتلال، مبينا أن رباط شعبنا وثباته بالقدس، خير دليل على عدم استسلامه على هذه المخططات الاحتلالية.

وأشار حمادة إلى أن شعبنا مستمر في الدفاع عن الأقصى، داعيًا إياه إلى مواصلة الرباط بالمسجد وتصعيد المواجهة مع الاحتلال في جميع نقاط التماس. كما دعا المتحدث باسم (حماس) عن مدينة القدس، الأمة العربية والإسلامية للوقوف عند مسؤولياتها تجاه المسجد الأقصى، مطالبا برفع الصوت عاليا لقطع العلاقات مع الاحتلال ورفع قضية القدس والأقصى إلى المحافل الدولية كافة.

شاهد أيضاً

الأمم المتحدة: 50% من سكان غزة يواجهون نقصا حادا في الغذاء

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، الخميس، أن 1.1 مليون شخص يواجهون انعدام …