حماس: الإعلان عن “أجواء إيجابية” للمفاوضات مع إسرائيل “كذب وتضليل”

نفى القيادي في حركة حماس الفلسطينية، محمود مرداوي، الأنباء بشأن وجود “أجواء إيجابية” في الجولة الحالية من المفاوضات المنعقدة في الدوحة، حول اتفاق لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

ووصف مرداوي تلك الأنباء بأنها “كذب وتضليل”، مؤكدا أنه “لا توجد إرادة سياسية لدى الجانب الإسرائيلي للوصول إلى أي اتفاق”.

جاء توضيح محمود مرداوي، بعد أن نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي بارز، قوله إن بلاده وافقت على اقتراح التسوية الذي طرحته أمريكا، وأن الجانب الإسرائيلي ينتظر رد “حماس”.

وتابع المسؤول، أمس السبت، أن “أمريكا عرضت حلا وسطا، يتضمن التزام تل أبيب بعدم اغتيال كبار قادة حركة حماس في حال نفيهم خارج قطاع غزة، مقابل اتفاق يتضمن تجريد القطاع من السلاح، وإعادة جميع الأسرى المحتجزين في غزة”، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.

كما يتضمن المقترح الأمريكي، انسحاب قوات الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.

وأوضح المسؤول أن هذا الاقتراح “تروّج له أمريكا كجزء من المرحلة، التي تلي صفقة إطلاق سراح 40 محتجزا في غزة، مقابل وقف إطلاق النار لمدة 6 أسابيع”.

وقال مسؤولون إسرائيليون بارزون، أمس السبت، إنه “لا توجد أزمة بشأن المفاوضات الدائرة في قطر، وفرص التوصل إلى اتفاق هي 50%”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، مساء أمس السبت، عن مسؤولين إسرائيليين بارزين، أنه لا توجد أزمة خلال المفاوضات الدائرة في قطر، وفرص التوصل إلى اتفاق هي 50-50.

شاهد أيضاً

الحاخام الأكبر: إسرائيل نجت من حرب مدمرة بفضل معجزات “المدارس الدينية”!!

يسود جدل كبير داخل إسرائيل بعد تصريحات الحاخام الأكبر للبلاد، يتسحاق يوسف، بشأن نجاة إسرائيل …