داخلية غزة: مصر تفتح معبر رفح الإثنين المقبل لمدة 3 أيام

قالت وزارة الداخلية في قطاع غزة، مساء اليوم السبت، إن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح الحدودي، في كلا الاتجاهين، بدءًا من بعد غدٍ الاثنين، ولمدة 3 أيام.

وقالت هيئة “المعابر والحدود” بالوزارة، التي تديرها حركة “حماس”، في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، إن السلطات المصرية أبلغتهم بقرار فتح المعبر الحدودي استثنائيا في كلا الاتجاهين بدءًا من يوم الاثنين القادم وحتى الأربعاء المقبل، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

وتقول هيئة المعابر بغزة إن عدد المُسجلين للسفر يبلغ 16 ألف حالة إنسانية.

ويربط معبر رفح البري، قطاع غزة بمصر، وتغلقه الأخيرة بشكل شبه كامل، منذ يوليو/تموز 2013؛ حيث تفتحه على فترات لعبور الحالات الإنسانية.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …