دعوات لاغتيال زعيم كوريا الشمالية

بعد أن نشرت كوريا الشمالية بيانا تهاجم فيه جارتها الجنوبية، قالت عنه وكالة “يونهاب” الإعلامية في سيول بأنه “انتقد الرئيسة بأوصاف لاذعة” ووصفها بالدمية، دعا نائب كوري جنوبي إلى اغتيال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، معتبرا أن هذا العمل سينشر السعادة في العالم.

وكانت ماتعرف بـ”لجنة السلام والوحدة القومية” الكورية الشمالية، وهي الجهاز الرسمي المخول التعامل مع كوريا الجنوبية، قد أصدرت بياناً منذ أيام هاجمت فيه رئيسة كوريا الجنوبية ووصفتها بالدمية وهددتها بأنها “ستمر بتجربة قاسية كثمن لإيقافها مجمّع كيسونج الصناعي”.

وأغلقت كوريا الجنوبية مجمع “كيسونج” الصناعي، رداً على قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ بعيد المدى، كما ذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وأضافت الوكالة إن هناك مخاوف حقيقية من وقوع اشتباكات عسكرية في منطقة المجمع الصناعي التي ستشهد “عودة الجيش الكوري الشمالي”.

ودعا النائب الكوري الجنوبي عن الحزب الحاكم، والناشط الحقوقي المعروف في البلاد، “ها تاي كيونج” إلى اغتيال زعيم كوريا الشمالية، لأن جميع الناس “سيشعرون بالسعادة إذا أُزيل” زعيم كوريا الشمالية “من هذا العالم”.

وطلب النائب السابق من رئيسة كوريا الجنوبية، أن تتبنى طلبه باغتيال الزعيم الكوري الشمالي، والذي سبق ووصفها جهازه الرسمي عالي المستوى بالدمية.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …