دورة تكوينية فى الإسعافات الأولية لنساء الداخلة المغربية

استفادت مجموعة من نساء مدينة الداخلة المغربية  من دورة تكوينية في الإسعافات الأولية، وذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة,وتهدف هذه الدورة التكوينية، المنظمة من طرف جمعية “نادي الشروق”، بشراكة مع الهلال الأحمر المغربي، في المؤسسة الابتدائية الشريف الإدريسي، ترسيخ القيم التي تنطوي عليها عملية التطوع، وتلقين المستفيدات مجموعة من التقنيات التي تمكنهن من حسن التصرف في الزمان والمكان المناسبين,  وعرفت هذه الدورة، التي استفادت منها 28 امرأة، تقديم مجموعة من الشروحات وتنظيم ورشات سهر على إعدادها وتقديمها مسعفون من الهلال الأحمر المغربي, كما قدمت خلال هذه الدورة التكوينية، شروحات صيغت على شكل تقنيات أولية للتدخل الأمثل في بعض الحالات الفجائية، مصحوبة بتوضيحات أولية حول كيفية التعامل مع المصاب , وأكد رئيس جمعية “نادي الشروق” أن التحسيس بأهمية العمل التطوعي في الإسهام في خلق تنمية اجتماعية، يعتبر أحد أبرز الأهداف التي سطرت لهذه الدورة التكوينية.

شاهد أيضاً

هيئات إسلامية: خطة ترامب تصفية للقضية الفلسطينية

أصدر عدد من المؤسسات والهيئات العلمية والدعوية، إلى جانب عشرات العلماء من مختلف الدول العربية …