دول الخليج تدعو مجلس الأمن للتدخل  لوقف القتال بحلب

  دانت دول مجلس التعاون الخليجي، بشدة، “القصف الوحشي المتواصل على مدينة حلب السورية، على يد قوات النظام  بمساعدة روسيا، وزيادة الخراب والدمار للمؤسسات الخدمية في المدينة”، داعية مجلس الأمن الدولي والدول الراعية للهدنة في سوريا، إلى “التدخل الفوري” لوقف التصعيد. وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، عن الأمين العام لمجلس التعاون، عبد اللطيف بن راشد الزياني، فإن “دول المجلس تندد بهذه الجرائم النكراء التي ترتكب ضد المدنيين العزل من أبناء مدينة حلب الصامدة، وتعتبرها جرائم ضد الإنسانية”. وقال الزياني إن دول الخليج “تدعو مجلس الأمن الدولي، والدول الراعية للهدنة إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي يستهدف كسر إرادة الشعب السوري الشقيق”، بحسب المصدر وأضاف قائلًا إن”دول مجلس التعاون تحمل النظام السوري والقوى الداعمة له مسؤولية الهجمات الوحشية والقصف العنيف الذي تتعرض له مدينة حلب، وزيادة المعاناة التي يقاسيها المدنيون الأبرياء في المدينة”.

وفي وقت سابق من مساء السبت، أعلنت الجامعة العربية، عقد اجتماع طارئ على مستوى مندوبيها الدائمين، الأربعاء المقبل، في مقرها بالقاهرة؛ بناء على طلب دولة قطر لبحث “التصعيد الخطير” للوضع في مدينة حلب السورية. وكانت قطر، قد دعت، لعقد اجتماع طارئ، لمجلس الجامعة، لبحث تطورات الأوضاع الأخيرة في مدينة حلب في الشمال السوري، بحسب، ما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية. ومنذ 21 أبريل الحالي، تتعرض أحياء مدينة حلب لقصف عنيف من قبل طيران النظام وروسيا، لم تسلم منه المستشفيات والمنشآت الصحية، وكذلك المدنيين، فضلاً عن تدهور الأوضاع الإنسانية هناك، وهو ما أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاءه، واعتبرت استهداف المشافي “انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي”. كما استهدفت مقاتلات (ذكرت مصادر معارضة سورية أنها روسية) مستشفى “القدس” الميداني في حلب، الأربعاء الماضي، ما أدّى إلى مقتل 30 شخصاً على الأقل، وجرح عشرات آخرين.

شاهد أيضاً

خليفة نتنياهو المرتقب “بينيت”: 60% من الضفة الغربية جزء من “دولة إسرائيل”!

زعم رئيس قائمة “بِياحد” ورئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق، نفتالي بينيت، والمرشح لخلافة نتنياهو حال فوزه …