رئيس الوزراء اللبناني: همّنا الأول هو توطيد العلاقات مع السعودية

أكد رئيس الوزراء اللبناني، تمام سلام، اليوم الإثنين، أن الهم الأول لبلاده، هو توطيد العلاقات مع الدول العربية، خصوصا مع المملكة العربية السعودية.

وأكد سلام، في البيان الختامي لجلسة الحكومة بشأن قرار السعودية تجميد هبة التسليح أن “انطلاقا من نص الدستور القائل إنّ لبنان عربي الهويّة والانتماء، وعضو مؤسّس وعامل في جامعة الدول العربية وملتزمٌ مواثيقها، وانطلاقاً من العلاقات الأخويّة التاريخيّة التي تربطه بالأخوة العرب ومن الحرص على المصلحة العليا للجمهورية اللبنانية بما يصون الوحدة الوطنية اللبنانية؛ فإنّنا نؤكد وقوفنا الدائم إلى جانب إخواننا العرب، وتمسّكنا بالإجماع العربيّ في القضايا المشتركة الذي حرص عليه لبنان دائماً”.

وأضاف أن “لبنان لن ينسى للمملكة رعاية مؤتمر الطائف الذي أنهى الحرب في لبنان، ومساهمتَها الكبيرة في عملية إعمار ما هدمته الحرب، ودعمَها الدائم في أوقات السلم لمؤسساته النقديّة والاقتصادية والعسكرية والأمنية. كما لن ينسى أنّ المملكة، وباقي دول الخليج العربي والدول الشقيقة والصديقة، احتضنت ولا تزال مئات الآلاف من اللبنانيين من كل الطوائف والمذاهب، الذين يساهمون بجهودهم في نهضة هذه المنطقة العزيزة من عالمنا العربي وينعمون بالأمان والاستقرار في ربوعها”.

وتابع :”إنّ مجلس الوزراء يعتبر انه من الضروري تصويب العلاقة بين لبنان وأشقائه وإزالة أي شوائب قد تكون ظهرت في الآونة الأخيرة وتمنّى مجلس الوزراء على رئيسه إجراء الاتصالات اللازمة مع قادة المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي تمهيداً للقيام بجولة خليجية على رأس وفد وزاري لبناني لهذه الغاية.

شاهد أيضاً

محللان: الاحتلال لن يلتزم بقرار مجلس الأمن لأن واشنطن تدعمه وتبرر جرائمه

قال الكاتب والمحلل السياسي الأردني، عريب الرنتاوي، عن قناعته، إن “إسرائيل” لن تلتزم بقرار مجلس …