روسيا: نرفض إنشاء مصنع مسيرات تركية بأوكرانيا وسيتم تدميره

أكد المتحدث الرسمي باسم الكرملين، “دميتري بيسكوف”،أن روسيا لن تسمح بإنشاء مصنع لمسيرات “بيرقدار” التركية في أوكرانيا.

وفي تصريحات نقلتها وكالات أنباء روسية قال “بيسكوف”: “إذا ما ظهر مصنع لمسيرات بيرقدار التركية في أوكرانيا، فسيكون خاضعا للتدمير من قبل الجيش الروسي تحت بند نزع السلاح”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الكرملين، أن إنشاء ذلك المصنع “لن يؤدي إلا إطالة معاناة الأوكرانيين، ولن يساعد في تجنب ما يعد هدفا للعملية العسكرية الخاصة هناك”.

وكان السفير الأوكراني لدى أنقرة، “فاسيلي بودنار”، قد أعلن، في وقت سابق، عن خطط لشركة “بايكار ماكينا” التركية لبدء إنشاء خطوط إنتاج مسيرات هجومية من طراز “بيرقدار” في أوكرانيا.

وأوضح السفير أن شركة بيرقدار التركية قد أنشأت بالفعل شركة في أوكرانيا، واشترت بالفعل قطعة أرض لإنشاء المصنع عليها، لافتا إلى أن خطط إنشاء المصنع بدأت قبل بداية العملية العسكرية الروسية في أواخر  فبراير الماضي.

وكان “بيسكوف” قد صرح، في وقت سابق، بأن الرئيسين الروسي، “فلاديمير بوتين”، والتركي، “رجب طيب أردوغان”، لم يناقشا القضايا المتعلقة بالطائرات المسيرة التركية خلال اجتماعهما في سوتشي، الجمعة الماضي.

والأحد، أعلن رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية “إسماعيل دمير”، تزويد قوات الأمن بأول دفعة من مسيّرات “توغان” محلية الصنع، والمخصصة لأغراض الاستطلاع وجمع المعلومات.

 

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …