نشر مواطن سوداني فيديو يكشف فيه عن حجم انخفاض منسوب مياه نهر النيل الأزرق، أحد الأفرع الرئيسية لنهر النيل الذي يمده بكميات كبيرة من المياه.
وظهر النيل الأزرق، الذي أقامت عليه إثيوبيا سد النهضة، بمنسوب مياه منخفض جدا، وتشكلت فيه برك نتيجة هذا الانخفاض.
وقال المواطن السوداني “المعروف أن النيل الأزرق يوفر ما نسبته من 80 إلى 85% من مياه نهر النيل الذي تستفيد منه السودان ومصر”، لافتًا إلى أن السودان ومصر فقدتا الكثير من المياه بسبب سد النهضة.
وأظهر بكاميرا هاتفه ما آل إليه النيل في مدينته بالسودان، وقال “شوفوا أصبح نظام برك”.
وأضاف “إخواننا المصريين، النيل ده عصب الحياة لإخواننا في جمهورية مصر الشقيقة، لماذا السكوت؟ والله القادم أسوأ إليكم، أعطيكم الصور من أرض الواقع، ده النيل أصبح بركًا يا جماعة”.
وناشد الجهات المختصة في مصر والسودان التدخل الفوري لحل الأزمة المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات