شيوخ الأنبار يطالبون بمحاكمة قادة الحشد الشعبي العراقي

دعا عدد من شيوخ ووجهاء عشائر الأنبار، الحكومة العراقية، إلى سحب جميع فصائل ميليشيات الحشد الشعبي من أراضي المحافظة، واستبدالِها بالوحدات العسكرية النظامية، والحشد العشائري.

وبحسب صحيفة “الغد” الأردنية، طالب شيوخ الأنبار، بإحالة جميع قادة ميليشيات الحشد الشعبي إلى القضاء، لتورطهم في أعمال انتقامية طائفية بحق المدنيين.

من جانبه، وصف رئيس مجلس العشائر العربية، ثائر البياتي، أن ما يحصل في محافظات “الأنبار، وصلاح الدين، وديالى، ومحيط بغداد”، انتهاكات ممنهجة ضد أبناء العشائر العربية، لافتاً إلى أن أعداداً كبيرة تقدر بالآلاف تعرضوا إلى اضطهاد وقتل وتشريد على أيدي ميليشيات الحشد الشعبي.

شاهد أيضاً

دولة “جنوب السودان” تُكرم عميلا للموساد شارك في فصلها عن السودان الأم

كرم الرئيس الجنوب سودانى سلفا كير، مسئولا عسكريا إسرائيليا يعمل في الموساد الصهيوني ولعب دورا …