صور أقمار صناعية تكشف خطط إسرائيل الاستيطانية في غزة

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية عن صور أقمار صناعية تظهر قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بفتح محاور جديدة وشق طرق واسعة في قطاع غزة تمهيدا لتشييد بؤر استيطانية كبيرة للبقاء طويلا في القطاع.

وأظهرت الصور قيام جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى اليوم بما يلي:

فتح محاور جديدة وشق طرقا واسعة في قطاع غزة.

بناء بؤر استيطانية كبيرة وبنية تحتية للبقاء طويلا في القطاع الفلسطني.

هدم منهجي للمباني التي لا تزال قائمة في قطاع غزة.

المواقع التي يبنيها الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة لن تكون فقط لمدة شهر أو شهرين.

وأشار تقرير الصحيفة إلى الطرقات التي تشقها آليات الجيش الإسرائيلي تؤدي إلى المستوطنات الإسرائيلية في غلاف غزة.

وقال أحد الضباط الإسرائيليين الذين يحاربون في القطاع: “لن ينسحب الجيش الإسرائيلي قبل عام 2026”.

 وأضاف: “تسير الأعمال قدما وبأقصى سرعة”.

الجدير بالذكر أن قبل بضعة أشهر كان هناك مجرد ساتر ترابي وأنقاض المباني المدمرة واليوم أصبح موقع بناء نشط للغاية.

إلى ذلك، يجري فتح وتجهيز طرقات واسعة، ويتم تركيب هوائيات للهاتف الخلوي، وشبكات مياه وصرف صحي وكهرباء.

شاهد أيضاً

القدس الدولية تحذر من تراجع غير مسبوق في أعداد حراس الأقصى

حذرت “مؤسسة القدس الدولية” الثلاثاء، من تراجع تاريخي وغير مسبوق في أعداد حراس المسجد الأقصى …