طالبان: لم نلزم الموظفات بالبرقع إنما طلبنا منهن ارتداء الحجاب

قالت وزارة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بحركة “طالبان” في أفغانستان، إنه تم التشديد على الموظفات بالأماكن الحكومية في البلاد بالالتزام بارتداء “حجاب أو وشاح على الأقل”.

وقال المتحدث باسم الوزارة “محمد صادق عاكف مهاجر” لوكالة “فرانس برس”: “يمكنهن ارتداء الحجاب بأي طريقة يردنها”، وذلك ردًا على سؤال حول ما إذا كان يجب على النساء ارتداء البرقع الذي فرضه المتشددون إبان فترة حكمهم بين عامي 1996 و2001.

وأضاف أن بإمكانهن “ارتداء أي شكل من الحجاب، الأمر متروك لهن، لكن يتعين عليهن وضعه بشكل جيد، حتى لو كان وشاحًا”.

 

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …