عميدة جامعة محمد بن سعود : لن يتم تفتيش جوال طالبة غير مخالفة

أكدت الدكتورة موضى الدبيان، عميدة مركز شؤون الطالبات بجامعة الطالبات في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، أنه لم يرفع إلى مسؤولات الجامعة أي شكوى من أي طالبة أو ولي أمرها بخصوص تفتيش جوالات الطالبات.

وقالت  الدكتورة موضى الدبيان: إنها سألت مدير الجامعة عن موضوع تفتيش جوالات الطالبات، وهل وردت لمكتبه أي شكوى، شــدد أنه لم ترفع له أي شكوى أو أي خطاب بهذا الشأن.

وأضافت  “الدبيان”، “أبوابنا مفتوحة لجميع الطالبات، وتلقي أي شكوى في أي موضوع، من أي طالبة أو ولي أمرها، وسوف تحصل الطالبة على حقها كاملاً”.

وعن تفتيش الجوالات وسحبها، أعلنت  عميدة مركز شؤون الطالبات، “أي إجراء يضبط العملية التعليمية والتربوية، ويحافظ على الطالبات سوف نتخذه”، أما بخصوص تفتيش الجوالات لا يمكن تفتيش جوال طالبة غير مخالفة.

وأَكْمَلَت أن “تفتيش جوال الطالبة المخالفة، إن وجدت تتعلق الخروج الخاطئ للطالبة من المركز مع غير وليها، أو أن تأتي الطالبة بعد الدوام الرسمي، فالدوام الرسمي ينتهي الساعة الثانية بعد الظهر، فتأتي الطالبة بعد هذا الدوام”.

وتابعت ”: إننا لا نفتش جوالات الطالبات، ولا أي مسؤولة في التوعية بالجامعة تفتش جوالات الطالبات، ولكن هناك لجنة معينة مختصة تقوم بتفتيش جوال أي طالبة مخالفة، ويكون ثبتت عليها مخالفة أو سلوك معين خاطئ، يستدعي تفتيش الجوال”.

وأكدت “:أن “السلوك المخالف الذي يستدعي تفتيش الجوال، محادثات مخالفة مع شباب، وهذا يدلنا على الطالبة أين ذهبت، مشيرة إلى أن “أي طالبة لن تلتزم بالأنظمة والتعليمات بجامعة الإمام سوف تطبق عليها الأنظمة، وتتخذ الجامعة بشأنها الإجراء المناسب وفقاً لنوع المخالفة كما أن أي طالبة لها حق سوف تأخذ حقها كاملاً.

 

شاهد أيضاً

منظمات تحذر من وضع المسلمين على القوائم السوداء في أوروبا بتواطؤ الإمارات

حثت منظمات مجتمع مدني إسلامية وناشطون حقوقيون الحكومات الأوروبية على اتخاذ إجراءات ضد الإسلاموفوبيا المتصاعدة …