غزة تحتضن ملتقي برلماني دولي في ابريل المقبل

أعلنت “كتلة التغيير والإصلاح” البرلمانية التابعة لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” عن تنظيمها ملتقى برلماني دولي  في العاشر من إبريل المقبل في غزة بمشاركة برلمانيين من اتحادات عربية وإسلامية ودولية.

وقال النائب مشير المصري المتحدث باسم الكتلة لـ “قدس برس”: “إن كتلته أنهت الاستعدادات اللازمة لعقد ملتقي برلماني دولي في غزة سيشارك فيه برلمانيون من العالم العربي والإسلامي والدولي وبمشاركة برلمانية فلسطينية من الكتل المختلفة لتعزيز صمود شعبنا، والتأكيد على حقوقه التاريخية لفلسطين.”

وأشار إلى أن عقد هذا الملتقي في ظل انتفاضة القدس وبين يدي ذكرى يوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني (30/3-17/4) وفي ظل الحصار المطبق منذ عشر سنوات على قطاع غزة يأتي لتجسيد العمل البرلماني المشترك، وحشد الدعم والتأييد للقضية الفلسطينية.

وأضاف: “إن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على القضية الفلسطينية في ظل حالة انشغال المنطقة بأحداث أخرى، ولتشكيل رأي عام عالمي وبخاصة في بُعده البرلماني داعم للقضية الفلسطينية ومنحاز لحقوق شعبنا وثوابته ورافض لسياسة الاحتلال الاجرامية”.

وأشار المصري إلى أن الملتقى سيشهد مشاركات برلمانيون يمثلون اتحادات وروابط برلمانية عربية وإسلامية ودولية حيث سيشارك فيه العديد من الدول العربية فضلاً عن دول شرق آسيا وتركيا وبرلمانيون من أوروبا وجنوب أفريقيا وكذلك من أمريكا اللاتينية.

وأوضح أن نائب رئيس البرلمان التونسي، ونائب رئيس مجلس الشورى الأندونيسي، ورئيس رابطة برلمانيون من أجل القدس، رئيس المنتدى العالمي للبرلمانين الإسلاميين وبرلمانيون من كل من: بريطانيا، واسكتلندا ايرلندا سيكونون ضمن المشاركين في المؤتمر فضلا عن مشاركات برلمانية داخلية.

واعتبر المصري أن هذه المشاركة الواسعة للبرلمانيين عبر كلماتهم المتلفزة والذي حال الحصار الإسرائيلي دون تحقيق رغبتهم بالمشاركة بالحضور إلى قطاع غزة، دلالة على عمق العلاقة البرلمانية التي نسجتها كتلة “التغير والإصلاح” على مدار سنوات عملها وعلى حضور القضية الفلسطينية في مربع الاهتمام للمناصرين لها

رغم تزاحم الأحداث في العالم.

وأعرب عن أمله أن ينجح هذا الملتقي البرلماني الدولي في حشد دعم للقضية الفلسطينية الشعب الفلسطيني.

وتفرض “إسرائيل” حصارًا على قطاع غزة منذ منتصف عام 2007، بعد سيطرة حركة “حماس” على الأوضاع فيه، وتفرض بموجب ذلك قيوداً على حركة الأفراد والبضائع منه وإليه.

شاهد أيضاً

حزب الله يستهدف مقرا للمدفعية شمالي فلسطين المحتلة بمسيرات انقضاضية

يواصل “حزب الله” اللبناني وإسرائيل، تبادل العمليات الهجومية التي تتضمن استخدامات محدودة للطائرات المسيرة والمدفعية …