غزة تدعو المانحين للوفاء بإلتزاماتهم فى إعادة الإعمار

دعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار المفروض على قطاع غزة، النائب جمال الخضري، المانحين لضرورة الإيفاء بالتزاماتهم تجاه ملف إعمار غزة، لتخفيف معاناة الأسر المشردة منذ عامين، والبالغ عددها نحو سبعين ألفاً. ولفت الخضري في تصريح صحفى، اليوم السبت، إلى أنّ المانحين لم يفوا إلا بحوالي 35%من التزاماتهم، فيما الحصار وإغلاق المعابر وتقييد دخول مواد البناء يعيق الإعمار.

وأكدّ الخضري أنّ رفع الحصار الإسرائيلي عن غزة هو البوابة الأهم لإنهاء المعاناة المتفاقمة في كل مجالات الحياة الصحية الاقتصادية الإنسانية، إلى جانب وفاء المانحين بالتزاماتهم، مشدداً على ضرورة توحيد الجهود الفلسطينية ورص الصفوف واستثمار الإمكانيات المتوفرة بما يسهم في تخفيف مستوى حدة الأزمات، ويفتح أفقاً أكبر لمواجهة التحديات.

وطالب الخضري، المجتمع الدولي بالعمل لرفع الحصار الذي وصفته الهيئات والمؤسسات الدولية بأنه عقاب جماعي يخالف القانون الدولي ويجب إنهاؤه فوراً. وقال الخضري: ” بعد مرور عامين على العدوان، الأوضاع ما تزال مأساوية بسبب تأخر الإعمار واستمرار الحصار، مع تصاعد الأزمات الإنسانية”.

وأضاف: ” آلاف العائلات تعاني وما زالت تعيش إما في كرفانات أو منازل مستأجرة غير مؤهلة لاستيعاب هذه الأسر، وتتحول حياتها إلى جحيم، وتعيش بين نار التشرد والفقر، ولا شيء يلوح في الأفق في ظل الحصار وعدم إيفاء المانحين بالتزاماتهم”.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …