طالبان

قوات الأمن الأفغانية تستعيد قضاء “غورماج” من طالبان

أعلن مصدر أمني أفغاني، اليوم الأحد، استعادة السيطرة على قضاء “غورماج” التابع لولاية فارياب شمالي البلاد، من حركة طالبان، بعد أسبوعين من سيطرة الأخيرة عليه.

وفي تصريحات أبرزتها، “الأناضول”، قال عبد الكريم يوريش، المتحدث باسم شرطة غورماج، إن عملية أمنية نفذتها عناصر أمنية، نجحت في استعادة القضاء المذكور، دون أن يذكر أي توقيت للعملية.

وأشار إلى أن القوات سيطرت على مركز القضاء، إلى جانب 17 مركز شرطة في محيطه.

ولفت إلى أن عناصر طالبان لاذوا بالفرار من القضاء فور سيطرة عناصر الأمن عليه.

ولم يصدر عن الحركة أي بيان بشأن العملية المذكورة.

شاهد أيضاً

الكونغرس يصفع ترامب ويصدر قرار بإنهاء مشاركة الجيش الأميركي ضد إيران

في صفعة سياسية للرئيس ترامب، صوّت مجلس الشيوخ بأغلبية 50 مقابل 48 لصالح قرار يطالب …