كروز يوجه “ضربة” لترامب في الانتخابات التمهيدية

وجه تيد كروز “ضربة انتخابية” إلى منافسه دونالد ترامب بفوزه في الانتخابات التمهيدية الرئاسية في ولاية ويسكونسن الأمريكية، مما يطل أمد المواجهة بين الرجلين حتى يوليو المقبل.

وكان ترامب متصدر سباق الحزب الجمهوري, يحتاج إلى أصوات ولاية ويسكونسن من أجل حشد عدد المندوبين للفوز بترشيح الحزب قبل مؤتمر يوليو.

وشكل فوز كروز نجاحاً للقوى في الحزب الجمهوري التي تسعى جاهدة للحيلولة دون فوز الملياردير المثير للجدل القادم من نيويورك، وزاد من احتمال معركة طويلة قد تستمر حتى مؤتمر يوليو.

وفي المعسكر الديمقراطي فاز بيرني ساندرز، الذي ينافس ليكون مرشحا لحزبه في انتخابات الرئاسة في ويسكونسن، مما يعطيه زخماً في تنافسه مع هيلاري كلينتون، التي تتصدر السباق في الحزب الديمقراطي، ويحد من تفوقها في عدد المندوبين المؤيدين لها.

ويتمتع ترامب بتأييد 737 مندوبا مقابل 481 مندوبا لكروز، الأمر الذي يجعله أقل بفارق 500 مندوب عن 1237 مندوباً يحتاجهم ليصبح مرشح الحزب الجمهوري في الانتخابات التي ستجرى في الثامن من نوفمبر المقبل.

وأظهر استطلاع أجرته رويترز ومؤسسة إبسوس في الفترة من الأول حتى الخامس من أبريل، أن كروز يتمتع بتأييد 35 بالمئة من الجمهوريين مقابل 39 بالمئة لترامب.

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …