لإنقاذ بن نايف.. منظمة تطالب بالتحقيق في مزاعم اختراق حساب السجون السعودية

طالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا إدارة “تويتر” إلى إجراء تحقيق سريع حول مزاعم اختراق حساب الإدارة العامة للسجون في السعودية بعد نشر تغريدة وحذفها لاحقًا تنفي وفاة ولي العهد السابق محمد بن نايف وتدعي إصابته بنوبة قلبية نقل على أثرها إلى العناية المركزة.

وقالت المنظمة إن نشر الحقائق السريع فيما يتعلق بمزاعم الاختراق ذو أهمية قصوى إذ إن هناك شكوكا حول رواية الاختراق وأن التغريدة التي جرى حذفها صحيحة تشير إلى تعرض محمد بن نايف إلى مكروه ما.

وأضافت المنظمة أن أخبارًا موثوقة أكدت اعتقال العديد من أبناء الأسرة الحاكمة دون أن يتم تأكيد ذلك بشكل رسمي في ظروف غامضة وهم محرومون من زيارة المحامين والأهل وهناك تعتيم كبير على ظروف اعتقالهم ووضعهم الصحي مما يجعلهم في عداد المختفين قسريا.

وأوضحت المنظمة أنه إن ثبتت صحة التغريدة المحذوفة وكذب ادعاء اختراق الحساب المشار إليه فإن هذا يعد أول اعتراف رسمي باحتجاز محمد بن نايف ويدق ناقوس الخطر حول وضعه الصحي وظروف احتجاز باقي المعتقلين.

وأكدت المنظمة أن النظام الحالي بقيادة ولي العهد السعودي يتعامل بلا هوادة وببطش لم يسبقه مثيل ضد كل من يحاول إبداء آراء تخالف نهج ولي العهد وأجنداته، وتسببت هذه السياسة باعتقال المئات من النشطاء وأبناء الأسرة الحاكمة في ظروف قاسية وإهمال طبي ممنهج تسبب في وفاة العديد من المعتقلين.

وعبرت المنظمة عن استنكارها الشديد للمواقف الناعمة من قبل صناع القرار في العالم تجاه الانتهاكات الخطيرة التي يرتكبها النظام السعودي ضد النشطاء والمفكرين حيث شكلت هذه المواقف ضوءا أخضر للنظام للاستمرار في انتهاكاته الحقوقية.

وكانت المديرية العامة للسجون السعودية، التابعة لوزارة الداخلية، قد نشرت مساء أمس الأحد، أن حسابها الموثق عبر موقع تويتر “تعرض لاختراق ونشر معلومات غير صحيحة”.

وجاء الإعلان عقب وقت قصير من نشر هذا الحساب تغريدة تفيد بتدهور صحة الأمير محمد بن نايف، ولي العهد السعودي السابق، الذي تقول تقارير غربية إنه تم توقيفه منذ شهرين.

وأفادت تغريدة حساب السجون السعودية بأنه تم نقل “بن نايف” إلى العناية المركزة، إثر إصابته بنوبة قلبية، نافية وفاته.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …