للمرة الرابعة .. الاحتلال يقصف غزة ردا على البالونات الحارقة وحماس تحذر

اغار سلاح الجو الصهيوني مساء أمس الاربعاء للمرة الرابعة خلال هذا الشهر على اهداف في الاراضي الزراعية بقطاع غزة ردا على استمرار إطلاق البالونات الحارقة صوب المستوطنات في الجنوب، وطال القصف الذي شاركت فيه مدفعيات ايضا بنى تحت أرضية ونقاط مراقبة وموقعا بحريا.

وذكرت مصادر فلسطينية أن أكثر من عشرين منزلا تضررت في القصف الإسرائيلي غرب مدينة غزة، دون تسجيل إصابات بالأنفس.

وهذه الليلة الثانية على التوالي والرابعة منذ مطلع الشهر الحالي التي يستهدف فيها الجيش الصهيوني مواقع في غزة ردا على إطلاق البالونات المشتعلة التي اسفرت عن اشتعال أربعة وعشرين حريقا في محيط المجلسين الإقليميين حوف اشكلون واشكول.

وقررت إسرائيل وقف ادخال الوقود الى القطاع وتقليص مساحة الصيد المسموح به قبالة شواطئه من خمسة عشر ميلا بحريا الى ثمانية وذلك بشكل فوري وحتى اشعار اخر.

وضمن العقوبات الصهيونية قلصت سلطات الاحتلال مساحة الصيد في بحر غزة بعد إغلاقها لمعبر كرم أبو سالم التجاري ووقف إدخال الوقود للقطاع.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية إن وزير الدفاع بيني غانتس أمر بتقليص مساحة الصيد من 15 إلى 8 أميال، بشكل فوري وحتى إشعار آخر.

وكانت إسرائيل قد قررت، الأربعاء، إغلاق معبر كرم أبو سالم، المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة، مستثنية إدخال “الوقود” والبضائع الإنسانية، رداً على إطلاق البالونات.

المقاومة تحذر

من جانبها، حملت فصائل المقاومة الاحتلال مسؤولية تداعيات العدوان والغارات على غزة، حيث حذرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم الخميس، حكومة الاحتلال، من مواصلة تصعيدها على قطاع غزة، وتشديد الحصار وإغلاق المعابر.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم، في تصريح مكتوب: إن التصعيد الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومنع وصول الوقود والبضائع لسكانها، سلوك عدواني خطير، وخطوة غير محسوبة العواقب يتحمل الاحتلال نتائجها وتبعاتها.

وأضاف: “هذه السياسات العدوانية التي تهدف إلى مفاقمة أزمات أهلنا في القطاع المحاصر وشل حياتهم اليومية، وتعطيل جهود مواجهة فيروس كورونا في ظل صمت إقليمي ودولي، سيستدعي إعادة رسم معالم المرحلة مجددا وتحديد المسار المناسب لكسر هذه المعادلة”، ولفت برهوم إلى عدم إمكانية القبول باستمرار هذا الحال عما هو عليه.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، داود شهاب، إن “المقاومة ستستمر في اتخاذ كافة الأسباب الممكنة للرد على العدوان الإسرائيلي”.

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …