مؤسسو الاتحاد الأوروبي يدعون بريطانيا إلى تعجيل الانفصال

أعلن وزير خارجية ألمانيا فرانك فالتر شتاينماير، اليوم السبت، في ختام اجتماع لوزراء خارجية الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي في برلين، أن هذه الدول ترغب في أن تبدأ بريطانيا في أسرع وقت عملية الانفصال.

وقال شتاينماير، يحيط به وزراء خارجية، فرنسا جان مارك ايرولت، وهولندا بيرت كوندرس، وإيطاليا باولو جنتيلوني، وبلجيكا ديدييه ريندرز، ولوكسمبورغ جان اسلبورن: “نقول هنا معاً إن هذه العملية يجب أن تبدأ بأسرع وقت”.

وأضاف شتاينماير “علينا ألا نقلق أو نصاب بالاكتئاب والخمول بعد قرار المملكة المتحدة”، مشيرا إلى “أهمية تبادل الآراء بين الدول أعضاء الاتحاد لتكشف عزيمتها لتعزيز قوة أوروبا”، مشددا على ضرورة “إيجاد حلول للمشاكل التي يراقبها المواطن الأوروبي، وخاصة فيما يخص أزمات من قبيل اللاجئين، والهجرة، وتأمين فرص العمل للشباب، والمجالات الأمنية”.

وبين أن اجتماع اليوم سيبعث إشارة تؤكد “استمرار التعاون في مشروع النجاح (الاتحاد الأوروبي) الذي ينعم بالسلام والاستقرار منذ أعوام”.

وأظهرت النتائج الرسمية لاستفتاء البريطانيين على عضوية بلادهم في الاتحاد الأوروبي، الذي جرى الخميس، تصويت 52% من الناخبين لصالح خروج بريطانيا من الاتحاد، مقابل 48% صوتوا لصالح البقاء فيه.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …