مجلس التعاون الخليجي يوافق على إنشاء شبكة أمن غذائي

وافق مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الخميس، على مقترح قدمته الكويت، يقضي بإنشاء شبكة أمن غذائي متكاملة، تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي للبلدان الستة.

وقالت وزارة التجارة الكويتية، إن الدول الأعضاء كلفت الأمانة العامة للمجلس بالدراسة الفنية للمقترح، وإقرار موافقة نهائية عليه عند إنجازها.

وأضافت إن اجتماع وزراء التجارة، عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، ناقش أثر فيروس كورونا على تدفقات السلع والتجارة، وحل أي عوائق تواجه انسيابها.

ولم تورد وزارة التجارة الكويتية أي تفاصيل إضافية بشأن مقترحها.

ويضم مجلس التعاون لدول الخليج العربية ـ التي تعتمد بشكل كبير على عائدات النفط في تمويل إيرادات موازناتها ـ كلا من السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان.

يذكر أن وزير الخارجية السابق لقطر حمد بن جاسم أكد أن السعودية تعاني نقصا غذائية بسبب تفشي فيروس كورونا.

شاهد أيضاً

دولة “جنوب السودان” تُكرم عميلا للموساد شارك في فصلها عن السودان الأم

كرم الرئيس الجنوب سودانى سلفا كير، مسئولا عسكريا إسرائيليا يعمل في الموساد الصهيوني ولعب دورا …