مسلمو أمريكا يحولون ديترويت ودير بورن لعاصمة للعرب في البر الأمريكي

أصبحت اللغة العربية لغة شائعة على نطاق واسع في الولايات المتحدة في العقود الأخيرة حيث ارتفع عدد الأشخاص، الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق والذين يتحدثون العربية في المنزل بالولايات المتحدة، من 215 ألفًا في عام 1980 إلى 1.4 مليون في عام 2021، مما يجعلها سابع أكثر اللغات غير الإنكليزية شيوعًا في البلاد.

ويمثل المتحدثون باللغة العربية عدة جنسيات، ومن بينهم مهاجرون ومن ولدوا في الولايات المتحدة.

وكشف تحليل لمركز بيو للأبحاث لبيانات مكتب الإحصاء الأمريكي مجموعة من الحقائق الجديدة بشأن انتشار اللغة العربية في الولايات المتحدة حيث اتضح أن عدد المتحدثين باللغة العربية قد ازداد بشكل كبير في الولايات المتحدة منذ عام 1985 متجاوزًا عدد الأشخاص الذين يتحدثون لغات أخرى والتي كانت شائعة بين المهاجرين الأمريكيين

وعلى سبيل المثال، في حين أن عدد الأشخاص في الولايات المتحدة الذين يتحدثون الألمانية أو الإيطالية في المنزل قد انخفض بنسبة 36٪ و68٪ على التوالي، من 1980 إلى 2021، فقد زاد عدد المتحدثين باللغة العربية في المنزل بنسبة 581٪ خلال تلك الفترة، كما تجاوز النمو في عدد المتحدثين باللغة العربية النمو بسهولة بين المتحدثين بعدة لغات أخرى من الشرق الأوسط مثل الفارسية والتركية.

كما نمت نسبة سكان الولايات المتحدة الذين يتحدثون العربية في المنزل بشكل كبير، على الرغم من أنها لا تزال صغيرة، ففي عام 1980، كان أولئك الذين يتحدثون العربية في المنزل يمثلون 0.10 ٪ فقط من سكان الولايات المتحدة الذين تبلغ أعمارهم 5 سنوات فما فوق، وبحلول عام 2021، نمت هذه الحصة إلى 0.46٪، وبعبارة أخرى، يتحدث 46 شخصًا من بين كل 10 آلاف في الولايات المتحدة ممن تتراوح أعمارهم بين 5 سنوات وما فوق اللغة العربية في المنزل.

ويمثل المهاجرون نسبة تصل إلى الثلثين من أولئك الذين يتحدثون العربية في المنزل بالولايات المتحدة، والعكس هو الصحيح عند النظر فقط إلى أصغر الناطقين باللغة العربية: من بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و17 عامًا، حوالي الثلثين من مواليد الولايات المتحدة، وفقاً للدراسة التي قدمها محمد مسلماني لمركز بيو.

وكشفت البيانات أن عدد الناطقين باللغة العربية الذين ولدوا في الولايات المتحدة أكثر من عدد المولودين في أي دولة عربية حيث تفيد الأرقام أن 28 ٪ من جميع المتحدثين باللغة العربية ولدوا في الولايات المتحدة، و13 ٪ فقط ولدوا في العراق و13 ٪ ولدوا في مصر، وهي الأصول التالية الأكثر شيوعًا للناطقين باللغة العربية في الولايات المتحدة.

وكل منطقة في الولايات المتحدة هي موطن لنسبة كبيرة من السكان الناطقين باللغة العربية، ويمتلك الجنوب (28٪) والغرب الأوسط (27٪) أعلى حصة، بينما يمتلك الشمال الشرقي (21٪) أقل حصة.

وتضم منطقة ديترويت أكبر عدد من المتحدثين باللغة العربية في أي منطقة مترو أمريكية حيث يعيش حوالي 190 ألف ناطق بالعربية في منطقة مترو ديترويت-وارين وديربورن في ميشيغان، وهؤلاء يمثلون حوالي 13٪ من إجمالي المتحدثين باللغة العربية في الولايات المتحدة و91٪ من سكان ولاية ميشيغان.

وكشفت البيانات، أيضاً، أن 66 في المئة من المتحدثين باللغة العربية في الولايات المتحدة يجيدون اللغة الإنكليزية ارتفاعاً من 54% في عام 1984، كما ارتفعت كفاءة اللغة الإنكليزية بشكل أقل بين الأشخاص الذين يتحدثون لغة أخرى غير الإنكليزية في المنزل، من 56٪ في عام 1980 إلى 62 ٪ في عام 2021.

شاهد أيضاً

مصريون يتظاهرون أمام وزارة الخارجية دعمًا لغزة ويطالبون بمرافقة المساعدات

نظَّم عشرات المصريين، الإثنين 18 مارس 2024، وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية المصرية، دعماً لقطاع …