مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني

واصلت سلطات الإنقلاب، اليوم الثلاثاء، فتح معبر رفح البري، في كلا الاتجاهين، لسفر الحالات الإنسانية في قطاع غزة، وعودة العالقين.

وقالت هيئة “المعابر والحدود”، التابعة لوزارة الداخلية بغزة، في تصريح صحفي، الثلاثاء، إن “السلطات المصرية، واصلت فتح معبر رفح، في كلا الاتجاهين لليوم الثاني على التوالي، لسفر الحالات الإنسانية، ودخول العالقين في الجانب المصري”.

وأضافت إن 386 مسافرا من المرضى، والطلبة، وحاملي الإقامات والجوازات الأجنبية، غادروا أمس الاثنين قطاع غزة، فيما وصل 274 فلسطينيا كانوا عالقين في الجانب المصري.

وأرجعت سلطات الانقلاب 30 مسافرا بحسب الهيئة.

وتجمع مئات المسافرين في اليوم الثاني لفتح المعبر منذ ساعات الصباح الباكر في صالة الانتظار بالجانب الفلسطيني من المعبر، فيما بدأت الحافلات في اجتياز البوابة الفاصلة بين غزة ومصر.

وتقول هيئة المعابر بغزة إن عدد المُسجلين للسفر يبلغ 20 ألف حالة إنسانية.

 

شاهد أيضاً

معتقلون سياسيون تونسيون يدعون المعارضة للوحدة أمام استبداد قيس سعيد

دعا 11 سجيناً تونسياً، قوى المعارضة في البلاد إلى “الوحدة من أجل استعادة الحرية والديمقراطية”، …