مصر: فتحي سرور يتولى مهمة الدفاع عن القاضي المتهم بالرشوة

طلب رئيس مجلس الشعب المصري السابق، فتحي سرور، إخلاء سبيل رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الزقازيق، صابر نصر غمري غلاب، بقضية حصوله على رشاوى مالية قدرها 600 ألف جنيه، مقابل إصدار ثلاثة أحكام قضائية ما بين “البراءة والمخفف” في ثلاث قضايا جنائية جميعها “جنايات قتل”، وذلك بصفته دفاع المتهم الأول (القاضي) من المحكمة

وفي حين طالب سرور بإخلاء سبيل موكله، ولو بكفالة مالية لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطي، وطلب مناقشة شهود الإثبات، أجّلت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، أولى جلسات المحاكمة، إلى جلسة 19 فبراير2018، لمناقشة الشهود.

وفرضت المحكمة حراسة أمنية مشددة، وظهر رئيس المحكمة المتهم، ونائب مجلس الشعب السابق عن دائرة منيا القمح المتهم بالقضية، بملابس مدنية، فيما ظهر المتهمون الآخرون بملابس الحبس الاحتياطي البيضاء.

القضية متهم رئيسي فيها رئيس الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات الزقازيق، الذي عرض وقدّم مبالغ الرشاوى عليه، عضو مجلس شعب سابق عن الحزب الوطني المنحل بدائرة منيا القمح، بالاشتراك مع سبعة آخرين بينهم ممثل مغمور وهو نجل شقيق الفنانين الراحلين حمدي وعبد الله غيث.

والقضية حملت الرقم 127 لسنة 2017 كلي مدينة نصر، والمقيدة برقم 55 لسنة 2017 جنايات أمن الدولة العليا، التي تولى التحقيق فيها فريق محققين من نيابة أمن الدولة العليا ضمّ المستشارين يحيى مروان ومحمود حجاب، تحت قيادة المستشار أسامة سيف الدين رئيس نيابة أمن الدولة العليا، وتحت إشراف المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا. 

 

شاهد أيضاً

دولة “جنوب السودان” تُكرم عميلا للموساد شارك في فصلها عن السودان الأم

كرم الرئيس الجنوب سودانى سلفا كير، مسئولا عسكريا إسرائيليا يعمل في الموساد الصهيوني ولعب دورا …