رئيس جامعة بنى سويف

مصر.. فصل 3 طلاب بجامعة بني سويف بزعم الإساءة للدولة

قرر الدكتور أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف، فصل كل من الطالب حسن محمود بالفرقة الأولى بكلية التجارة، والطالب أحمد زاهر  بالفرقة الثالثة بكلية الحقوق، والطالب أنس محمد  بالفرقة الأولى بكلية الحقوق فصلاً نهائيًا، بدعوى كتابتهم عبارات مسيئة ضد الدولة على جدران الجامعة وداخل المدرجات.

 صدر القرار بناءًا على المذكرة المقدمة من مدير الأمن الإدارى ، وعميد كلية الآداب ، والتحقيق الذى أجرى بمعرفة الشئون القانونية معهم .

وزعمت المذكرة المقدمة من مدير الأمن الإدارى بالجامعة، أنه أثناء تفقد أفراد الأمن الحالة الأمنية  بالحرم الجامعى يوم السبت الماضى ، وجدوا  ثلاث طلاب يكتبون باستخدام «إسبراى بلون أحمر، ولون أخضر»عبارات مسيئة ضد الدولة ورئيس الجمهورية ، وذلك على جدران العديد من الكليات داخل الحرم ، وعلى الفور قام أفراد الأمن بضبط اثنين منهم وهم حسن محمود واحمد زاهر، وفر الثالث هارباً وهو أنس محمد ، وتم رفع الواقعة إلى رئيس الجامعة والذي أحال الموضوع  إلى التحقيق .

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …