مقتل سائحتين أوكرانيتين بهجوم بـ “سلاح أبيض” في منتجع سياحي بمصر

قال مصدر أمني بحكومة الانقلاب، إن مسلحًا قتل سائحتين أوكرانيتين، اليوم الجمعة، في هجوم بـ”سلاح أبيض”، بأحد شواطئ الغردقة، شرقي مصر.

وأوضح المصدر، في تصريحات صحفية، أن “عاملا بحوزته سلاح أبيض (سكين)، تسلل إلى شاطئ أحد الفنادق بمدينة الغردقة (على البحر الأحمر) وقام بطعن عدد من السائحات بشكل عشوائي، ما أسفر عن مقتل سائحتين أوكرانيتين، وإصابة 4 (لم يحدد جنسياتهن)”.

من جانبها، قالت داخلية الانقلاب، في بيان لها إن “الحادث أسفر عن إصابة 6 سائحات من جنسيات مختلفة (لم تحددها)، مشيرة إلى أنه تم ضبط الجاني وجاري استجوابه”.

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قُتل 5 شرطيين، في هجوم مسلح استهدف حاجزًا أمنيا، بمدينة البدرشين بمحافظة الجيزة، غربي القاهرة، وفق بيان سابق لوزارة الداخلية المصرية.

وأمس الخميس، طالبت ألمانيا، رعاياها بتوخي الحذر عند السفر إلى مصر، لـ”احتمال وقوع عمليات إرهابية”.

كما أكدت السفارة الألمانية لدى القاهرة اليوم الجمعة، في بيان تحذيراتها الأمنية لرعاياها، مشيرة إلى أنه “لا توجد تحذيرات ضد السفر إلى مصر بأسْرِها بل إلى مناطق محدودة في البلاد”، دون تحديد لها.

فيما أعلنت الكنائس المصرية الثلاث، أمس الخميس، أيضا إيقاف الرحلات والمؤتمرات الكنسية، حتى نهاية يوليو/تموز الجاري؛ لـ”دواعٍ أمنية”، وفق تصريحات وبيانات منفصلة .

شاهد أيضاً

نتنياهو لعائلات الأسرى: وحده الضغط العسكري سيُعيدهم

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في اجتماع الخميس مع عائلات الجنود الذين تم احتجازهم …