TOPSHOT - This picture taken around 5 kilometres west from the Turkish Syrian border city of Karkamis in the southern region of Gaziantep, on August 25, 2016 shows Turkish Army tanks driving to the Syrian Turkish border town of Jarabulus. Turkey's army backed by international coalition air strikes launched an operation involving fighter jets and elite ground troops to drive Islamic State jihadists out of a key Syrian border town. The air and ground operation, the most ambitious launched by Turkey in the Syria conflict, is aimed at clearing jihadists from the town of Jarabulus, which lies directly opposite the Turkish town of Karkamis. / AFP / BULENT KILIC (Photo credit should read BULENT KILIC/AFP/Getty Images)

مقتل مدنيين ومسلحين أكراد بقصف تركي شمالي سوريا

 

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن مدنيين إثنين قتلا فى قصف جوى تركي على مواقع للمليشيات الكردية.

وأضافت المصادر، المقربة من فصائل سورية معارضة تقاتل بدعم تركي في شمال سوريا، أن “10 مدنيين استخدمتهم الميليشيات الكردية دروعا بشرية جنوب جرابلس” قتلوا في القصف التركي.

وكانت تركيا قد أطلقت، الأسبوع الماضي، عملية “درع الفرات” في شمال سوريا، نجحت على إثرها فصائل من المعارضة بدعم من قوات تركية خاصة وغطاء جوي، في طرد داعش من جرابلس شمالي سوريا.

إلا أن المعارك استمرت في ريف جرابلس بمواجهة التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية على حد سواء، وذلك في إطار إعلان أنقرة أن العملية تستهدف داعش ومنع القوات الكردية من التمدد على حدودها.

وكانت فصائل من المعارضة المسلحة، التي تدعمها تركيا، اشتبكت مع مقاتلين ينتمون إلى وحدات حماية الشعب، المنضوية تحت لواء قوات سوريا الديمقراطية، قرب جرابلس، ليل السبت الأحد.

وبالتزامن مع المواجهات ضربت الطائرات التركية أهدافا للقوات الكردية، وسط أنباء عن مقتل أحد جنود الجيش التركي، وإصابة 3 آخرين بصاروخ استهدف دبابتهم داخل سوريا، قالت مصادر تركية إن مصدره الأكراد.

شاهد أيضاً

ألاف المتظاهرين يحاصرون سفارة اسرائيل في الأردن ويدعون المصريين للحاق بهم

شارك عشرات آلاف الأردنيين، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، في وقفة بالعاصمة عمّان للتضامن مع …