نقلت إدارة سجون طره الصحفي حمدي الزعيم أول أمس، الثلاثاء، من سجن التحقيق إلى سجن شديد الحراسة 2، الشهير بالعقرب وذلك بعد الاعتداء عليه ، وبحسب زوجته أمل عبد العزيز، التي أرجعت قرار نقله إلى رفضه التوقيع على مبادرة نبذ العنف التي ترعاها أجهزة الدولة داخل السجون.
يذكر أن الشرطة قد ألقت القبض على «الزعيم»، الذي عمل مراسلًا لصحيفة «الحياة» ووكالة «بلدي» الإخبارية، مع صحفيين آخرين، بمحيط نقابة الصحفيين في وسط البلد، يوم 26 سبتمبر 2016، أثناء تصويرهم لتقرير صحفي، قبل أن يُقادوا إلى قسم شرطة قصر النيل. وقالت مؤسسة حرية الفكر والتعبير إن الصحفيين الثلاث تعرضوا للاعتداء البدني ومُنعوا من التواصل مع محاميهم وقتها، وذلك قبل عرضهم على النيابة التي أمرت بحبسهم 15 يومًا على ذمة .
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات