هاشتاجات سودانية تطالب بمحاسبة المسؤولين عن مجزرة فض الاعتصام

اطلق مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي في السودان هاشتاج #مليونية13يوليو و#اربعينية_مجزرة_القيادة بمناسبة مرور 40 يوماً على أحداث فض اعتصام مقر قيادة الجيش في الخرطوم، التي عرفت بـ”مجزرة القيادة العامة”.

ودعت قوى الحرية والتغيير في السودان قبل حوالي أسبوعين إلى تظاهرة جديدة يوم الثالث عشرمن الشهر الحالي للمطالبة بمحاسبة كل من شارك في فض الاعتصام.

وظهر الهاشتاغان في آلاف التغريدات على موقع تويتر خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وطالب المغردون المجلس العسكري بتسليم السلطة للمدنيين، ومحاسبة المتهمين بقتل المتظاهرين. واستخدم المغردون هاشتاغات أخرى للمطالبة بمحاسبة كل من ساهم بفض الاعتصام بالقوة مثل #مجزرة_القيادة_العامة و #لن_ننسى_ولن_نغفر.

السودانيون لن يتراجعوا عن تحقيق أهداف ثورتهم .. تظللهم أرواح الشهداء وهم يسيرون فى الطريق إلى وطن الحرية والسلام والعدالة.

دماء الشهداء محروسة بلجان المقاومة وعزم الثوار ولن تذهب هدراً.#مليونيه13يوليو#اربعينيه_مجزره_القياده

وسيكون الأسبوع القادم أيضاً حافلاً بالفعاليات الجماهيرية والثورية لتخليد ذكرى شهداء الثورة السودانية والتأكيد على تحقيق العدالة، نواصل فيه المواكب واللقاءات واستقبال الإفادات من المصابين وشهود المجزرة، ونضع حجر الأساس للنصب التذكاري لشهداء الثورة السودانية.

وكتب تجمع المهنيين السودانيين على صفحته على موقع فيسبوك: “التحقيق الشفاف والعادل وتقديم الجناة في كل المجازر والانتهاكات ضد الثوار السلميين للعدالة هو المدخل الوحيد والأساسي لبناء دولة القانون والمؤسسات، وهو عهدنا للشهداء، من أرتقوا ليتسع الطريق.”

 

اهمل فيسبوك الرسالة التي بعث بها تجمع المهنيين السودانييننهاية فيسبوك الرسالة التي بعث بها تجمع المهنيين السودانيين

اهمل فيسبوك الرسالة التي بعث بها لجان المقاومة السودانية – لمةنهاية فيسبوك الرسالة التي بعث بها لجان المقاومة السودانية – لمة

وعلق العديد على صفحة التجمع حيث تحدث كثيرون عن أهمية المحاسبة القانونية لأي مذنب حتى تتحقق العدالة الكاملة.

أما على تويتر فغرد حساب منبر المغردين السودانيين والذي لديه أكثر من مئة وعشرة آلاف متابع قائلا: “المغردات والمغردون الأحرار، الشارع صاحب الكلمة الفصل في الثورة، والعدالة مطلب هذا الشعب العظيم. العدالة أولاً.”

واستمر نشطاء بتداول مقاطع فيديو قالوا إنها توثق لحظات من يوم فض اعتصام القيادة العامة، الذي أسفر عن مقتل أكثر من مئة شخص وجرح العشرات.

شاهد أيضاً

كاتب صهيوني: حماس كانت تهدف للوصول إلى تل أبيب في 7 أكتوبر

أصدر الكاتب الصحفي الإسرائيلي إيلان كفير، أول كتاب باللغة العبرية يوثق أحداث طوفان الأقصى، مؤكدًا …