هيئة الانتخابات في أفغانستان تواصل إعادة فرز الأصوات في 25 ولاية

تواصل لجنة الانتخابات المستقلة في أفغانستان، إعادة فرز الأصوات في مراكز انتخابية لـ 25 ولاية، قبيل الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي شهدتها البلاد في 28 أيلول/سبتمبر الماضي.

وقالت لجنة الانتخابات المستقلة في بيان لها، إن عملية إعادة فرز الأصوات تتواصل في 25 ولاية أفغانية، فيما لم تستطع اللجنة إعادة فرز الأصوات في 9 ولايات، نظراً لعرقلتها من قبل أتباع مرشحين يعارضون هذا القرار.

وأشار إلى إمكانية تأجيل الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية، والتي كان من المفترض الإعلان عنها في 14 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت حواء علام نوريستاني، رئيسة لجنة الانتخابات تأجيل موعد إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية إلى 14 نوفمبر المقبل/تشرين الثاني الجاري، التي كان من المفترض الإعلان عنها في 19 أكتوبر.

وسبق للجنة الانتخابات تأجيل الموعد الأولي للإعلان عن نتائج؛ نظراً لـ”مشاكل تقنية ولحرص اللجنة الشديد على نزاهة العملية الانتخابية، وبعد تعاطيها مع مزاعم حصول سوء سلوك في عملية الاستطلاع”.

ومن الممكن في حال لم يفز أي مرشح بالأغلبية البسيطة (أكثر من 50٪)، أن تعقد الجولة الثانية والأخيرة بين المرشحين الأوليين في الجولة الأولى في 23 نوفمبر 2019.

وشهدت هذه الانتخابات تنافس 13 مرشحا، من أبرزهم الرئيس الحالي محمد أشرف غني، ومنافسه الرئيسي عبد الله عبد الله وزعيم المجاهدين السابق قلب الدين حكمتيار.

شاهد أيضاً

مسؤول صهيوني: نحن نخسر الحرب وحماس مازالت تسيطر على غزة

قال اللواء السابق في جيش الاحتلال “يسرائيل زيف”، إن “أكثر من خمسة أشهر مرت على …