واشنطن ترسل توابيت إلى كوريا الشمالية لاستعادة رفات جنودها

أرسلت الولايات المتحدة توابيت إلى حدود كوريا الشمالية لاستعادة رفات الجنود الأمريكيين الذين قتلوا خلال الحرب الكورية التي جرت بين عامي 1950 و1953.

وذكرت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية، اليوم السبت، أن “توابيت مؤقتة” وصلت إلى قرية “بانمونجوم” الحدودية المعروفة بأنها مكان عقد الهدنة بين الكوريتين.

ومن المقرر أن ترسل رفات الجنود الأمريكيين إلى كوريا الشمالية في غضون أيام، من أجل نقلها “بشكل مشرّف”، بداخل 215 تابوتا.

وفي 12 يونيو الجاري، اتفق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، خلال قمة تاريخية بسنغافورة، على نقل رفات قتلى الجيش الأمريكي في الحرب الكورية إلى الولايات المتحدة.

شاهد أيضاً

إيطاليا تتجه لسجن 4 ضباط شرطة مصريين بالمؤبد غيابيا بتهمة قتل ريجيني

طالب ممثلو النيابة العامة الإيطالية من محكمة الجنايات الأولى في روما، أول أمس الثلاثاء، الحكم …