وزيرة العدل الأمريكية: سأقبل توصيات التحقيق بشأن بريد كلينتون

قالت لوريتا لينش وزيرة العدل الأمريكية، إنها ستقبل توصيات الادعاء ومدير مكتب “إف بي أي” بخصوص توجيه اتهامات للمرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة هيلاري كلينتون بشأن استخدامها لبريدها الإلكتروني الخاص حين كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية.

وقالت “لوريتا” خلال مهرجان آسبن للأفكار في ولاية كولورادو: “هذا الفريق سيتوصل لنتائج.. بمعنى أنهم سيخرجون بتفسير لما حدث، وسيصدرون توصيات تتعلق بكيفية حل ما توصلوا إليه عبر تلك الحقائق، ستخضع الحقائق للمراجعة من خلال مشرفين في وزارة العدل وفي مكتب التحقيقات الاتحادي ومن خلال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، وبعدها مثلما يحدث في هذا السياق ستقدم هذه النتائج إلى أنا وأتوقع قبولها كما هي”.

ولم تصل “لوريتا” وهي أهم مسئولة عن إنفاذ القانون في الولايات المتحدة لحد الامتناع كليا عن المشاركة في القضية وهو شيء طالبها به أعضاء جمهوريون في الكونجرس.

وقالت “لوريتا”: “الامتناع عن المشاركة سيعني عدم إطلاعي على النتائج أو على الإجراءات التي ستتم. ورغم أني لن ألعب أي دور في هذه النتائج.. سيتم إطلاعي عليها وسأقبل بالتوصيات.

ويحقق مكتب التحقيقات الاتحادي في استخدام كلينتون للبريد الإلكتروني أثناء فترة شغلها لمنصب وزيرة الخارجية وإن كانت قد خالفت أي قوانين.

شاهد أيضاً

القناة 12: نتنياهو يشتري 40 ألف خيمة من الصين لإجلاء نازحي رفح استعدادا لعملية برية

ذكرت القناة “12” الإسرائيلية، مساء الأربعاء 27 مارس 2024، أن قوات الاحتلال بدأت تستعد من …