وصول مساعدات الأمم المتحدة لمناطق محاصرة في سوريا

وصلت المساعدات الإنسانية، التي أرسلتها الأمم المتحدة، اليوم الخميس، إلى بلدات “الفوعة، وكفريا، ومضايا، والزبداني”، المحاصرة في سوريا.

وقالت مصادر محلية، في دمشق وإدلب، للأناضول، إن “4 عربات تابعة للهلال الأحمر السوري، دخلت إلى مضايا، محملة بـ 16 ألف عبوة دقيق، و8 آلاف حزمة مساعدات غذائية ومواد طبية، ووصلت إلى الزبداني، 200 حزمة مساعدات غذائية و400 عبوة دقيق، بالإضافة إلى المواد الطبية، ووصلت إلى الفوعة وكفريا 4 آلاف عبوة دقيق.

وكان المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، أعلن أمس، انطلاق قافلة تحمل مساعدات إنسانية أساسية إلى أكثر من 100 ألف شخص داخل سوريا.

وكانت 4 شاحنات محملة بالمساعدات، وصلت في 11 يناير الماضي، إلى مضايا الواقعة غرب دمشق، والمحاصرة منذ أكثر من 7 أشهر، من قبل قوات النظام السوري وحزب الله.

إلا أن السكان المحليين قالوا إنه تم استهلاك المساعدات خلال مدة قصيرة، ما أدى إلى استمرار الوفيات بسبب الجوع.

ويحاصر النظام السوري منذ يوليو الماضي، الزبداني التي تقع على بعد 10 كيلومترات من مضايا، وقامت قوات المعارضة، من قبيل الرد بالمثل على النظام، بمحاصرة الفوعة وكفريا، جنوبي إدلب، اللتان يعيش فيهما سكان شيعة.

وبموجب اتفاق تم التوصل إليه برعاية الأمم المتحدة في أكتوبر 2015، تم إخراج الجرحى من الزبداني، والفوعة، وكفريا، وأدخلت مساعدات إنسانية أممية إلى تلك المناطق، في 19 يناير الماضي.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتمد على برنامج “واتساب” لجمع المعلومات وارتكاب المجازر بغزة

 ندد المركز الشبابي الإعلامي “الفلسطيني”، الخميس، باستخدام الاحتلال الإسرائيلي لبرامج الذكاء الصناعي في ارتكاب المجازر …