وفد روسي في شرم الشيخ لتقييم أمان الطيران 

 يتجه وفد من الخبراء الروس إلى شرم الشيخ خلال أسبوع لعقد جولة جديدة من المحادثات مع السلطات المصرية حول الوفاء بمتطلبات الأمان بالمطارات لاستئناف حركة النقل الجوي بين البلدين.
 وقال وزير النقل الروسي، مكسيم سوكولوف، في كلمة بمجلس الدوما (النواب) الروسي، أمس الإثنين: “في أبريل أو حتى خلال أسبوع، سنرسل خبراء إضافيين إلى مطار شرم الشيخ، لإجراء جولة جديدة من المفاوضات والحوار مع شركائنا للوفاء بمتطلبات الأمان الأساسية بالمطارات التي يصل إليها سياحنا”.
وكان نائب رئيس وكالة السياحة الروسية “روس توريز”، رومان سكوري، قد صرح في الأسبوع الماضي بأنه لن يتم فتح تركيا ومصر أمام السياح الروس هذا العام، إلا أن الوكالة سارعت لنفي توفر أي معلومات حول المواعيد المحتملة لاستئناف الرحلات. وسبق لنائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، أن صرح في نهاية مارس الماضي بأن روسيا ومصر دخلتا “المرحلة الختامية” على طريق استئناف حركة الطيران بين البلدين التي توقفت بعد حادثة تحطم طائرة “أيرباص-321” الروسية في سيناء في 31 أكتوبرالماضي.
 إلا أنه بعد واقعة اختطاف طائرة “مصر للطيران” إلى قبرص، تعالت بالبرلمان الروسي الأصوات بأن مستوى الأمان في المطارات المصرية غير كاف.

شاهد أيضاً

حماس: المرونة التي نبديها لا تعني التراجع عن شروطنا وإسرائيل لا يعنيها أسراها

قال القيادي في حركة “حماس” باسم نعيم، إن “إسرائيل باتت تفهم المرونة التي تبديها حماس …