يجيريا تفقد عشرات الجنود في هجوم لـ”بوكو حرام”

أكد ضباط عسكريون بارزون في نيجيريا، فقدان 83 جنديا بعد هجوم شنته جماعة “بوكو حرام” المتطرفة على قاعدة عسكرية نائية شمال شرقي نيجيريا.

ونقلت قناة سكاي نيوز عن مصدر عسكري نيجيري اليوم الأحد قوله “إن الجنود لم يتمكنوا من صد الهجوم بسبب نقص المعدات”.

وأشار الضباط إلى أن العشرات من الجنود الفارين قفزوا في مياه نهر النيجر، وتمكن جنود من النيجر من انتشال 22 منهم من المياه، ورجح الجنود غرق عدد كبير منهم.

وقال الناطق باسم الجيش النيجيري العقيد ساني كوكاشيكا عثمان – في وقت سابق – إن بعض الجنود فقدوا، وإن 13 آخرين أصيبوا عندما هاجم المتمردون قاعدتهم العسكرية في قرية “جاشيجار” المتاخمة لحدود النيجر.

 

شاهد أيضاً

أكسيوس: مباحثات أمريكية سورية إسرائيلية لتطبيع العلاقات

ذكر موقع أكسيوس الإخباري الاثنين، نقلا عن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن إدارة الرئيس دونالد ترامب …