الحكومة الإيرانية تدفع أطفال الأحواز للتسرب من التعليم

أدت سياسات الحكومة الإيرانية ضد عرب الأحواز إلى تسرب ما يزيد 7 آلاف طالب من التعليم.

وقال الناشط الحقوقي، كريم الدويحي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي إن نسبة التسرب التعليمي للطلاب العرب الأحواز الموجودين بإيران بلغت أكثر من 7 آلاف طالب.

وكشف عن الأسباب التى تدفع الأسر إلى منع ابنائهم من الالتحاق بالمدارس، ولعل من أهمها عدم وجود الخدمات التربوية، والمدارس والفقر الاقتصادي، فضلا على أن المناطق التي يقطنها الأحواز العرب تعاني من الحرمان الاقتصادي.

وقال: نسبة تسرب التلاميذ في الابتدائية في الأحواز بلغت7 الآلاف متسرب في المناطق المحرومة بسبب عدم وجود الخدمات التربوية, والمدارس والفقر الاقتصادي.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …