جمال عيد: أمن الدولة يقتحم مكتبات الكرامة للمرة الثانية

قال الحقوقي المصري جمال عيد، مدير الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان، إن الأمن أعاد الهجوم على مكتبات الكرامة التابعة للشبكة العربية.

وأضاف “عيد”، في تغريدة عبر حسابه الشخصي علي موقع التدوينات المصغرة “تويتر”: “أمن الدولة هجم على مكتبتين تاني، لكن كانت مغلقة”.

ووجه دعوة للسفيرة مشيرة خطاب، المرشحة لمنصب مدير منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، لزيارة المكتبات ومساعدته في إعادة فتحها مرة أخرى، قائلًا: “ندعوك لزيارتها لتريها على الواقع.. ماذا نفعل؟”.

وأغلقت قوات الأمن، مكتبين من سلسلة “الكرامة”، التابعة للشبكة العربية، مطلع ديسمبر الماضي.

وتعد مكتبات الكرامة، مكتبات عامة للقراءة والاستعارة، وهي واحدة من ضمن مشروع إنشاء خمس مكتبات للقراءة في الأحياء الشعبية الفقيرة، بدعم من الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

إسرائيل تنفي انسحابها من جنوب لبنان “إلا بعد نزع سلاح حزب الله”

أعلن مسؤول إسرائيلي، اليوم الخميس، أن تل أبيب لن تسحب قواتها من جنوب لبنان “إلا …