يحى جامع

يحيى جامع يعلن تخليه عن حكم جامبيا حقنا للدماء

أعلن رئيس جامبيا يحيى جامع أنه سيتنحى عن منصبه حقنا للدماء، وذلك بعد مفاوضات استمرت لساعات لإقناعه بالاعتراف بنتيجة الانتخابات التى جاءت باداما بارو إلى سدة الحكم.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) اليوم السبت، أن جامع قال- فى خطاب متلفز- ” لقد قررت اليوم بضمير صاف التخلى عن حكم هذه الأمة العظيمة، مع شعورى بالامتنان لكافة أفراد الشعب “، ومضى يقول “أتعهد أمام الله والأمة بأسرها أن كل القضايا التى نواجهها حاليا ستحل سلميا “.
يشار إلى أن بارو كان قد غادر جامبيا إلى السنغال، منذ أيام حيث قام بأداء اليمين الدستورية فى سفارة جامبيا بداكار أول أمس الخميس.

شاهد أيضاً

دولة “جنوب السودان” تُكرم عميلا للموساد شارك في فصلها عن السودان الأم

كرم الرئيس الجنوب سودانى سلفا كير، مسئولا عسكريا إسرائيليا يعمل في الموساد الصهيوني ولعب دورا …