أشغال غزة: مصر ستبني 3 مدن سكنية بالقطاع

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بقطاع غزة ناجي سرحان عن آلية مشاركة مصر في إعادة إعمار القطاع، وقال إنها ستتضمن بناء 3 مدن سكنية بغزة.

وأشار سرحان إلى أن المدينة الأولى والتي سيطلق عليها اسم “العاشر من رمضان” السكنية ستبنى في شمال قطاع غزة وتتضمن إنشاء 500 وحدة سكنية.

وأضاف: “المدينة الثانية بالقرب من مدينة الزهراء وسط القطاع على مساحة 140 دونما، والمدينة الثالثة غرب جباليا على مساحة 50 دونما”.

وتابع: “ستبني جسر الشجاعية المنوي إقامته بطول 500 متر، وعرضه 14 مترا، ليربط شمال شارع صلاح الدين وجنوبه”.

يذكر أن مصر أعلنت أنها ستساهم في بناء قطاع غزة، إثر الحرب الأخيرة عليها، بـ500 مليون دولار.

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …