أمريكا تشعل التوترات مع الصين بسعيها لإنشاء قاعدة عسكرية بأستراليا

تجري الولايات المتحدة محادثات لإنشاء قاعدة لقاذفات بعيدة المدى في أستراليا، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية، اليوم الأربعاء، في خطوة قد تشعل التوترات مع الصين.

ونقلت الهيئة عن الجنرال لوري روبنسون بالقوات الجوية الأمريكية في منطقة المحيط الهادي قوله، إن المحادثات تجرى مع أستراليا للسماح لقاذفات بي-1 وناقلات جوية أمريكية بأن تتمركز بشكل مؤقت في الإقليم الشمالي بأستراليا، مما يضع طائرات حربية أمريكية بالقرب من بحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وتطالب الصين بالسيطرة على بحر الصين الجنوبي كله، لكن بروناي وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام لديها مطالب متداخلة.

واشتعلت في الأسابيع القليلة الماضية التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

شاهد أيضاً

37% من الأمريكيين: المفاوضات تصب في صالح إيران

أظهر استطلاع للرأي أُجري في الولايات المتحدة أن 37 بالمئة من الأمريكيين يعتقدون أن “تفاهم …