“إسرائيل” تمنع نقل دفعة أموال قطرية إلى غزة

أوعز رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى الجهات المختصة بإلغاء نقل دفعة الأموال القطرية إلى غزة المقررة اليوم الأربعاء.

 

وجاء قرار نتنياهو، أمس الثلاثاء، في أعقاب مشاورات مع رؤساء الأجهزة الأمنية حول التصعيد الأخير في غزة، بحسب هيئة البث الإسرائيلي.

 

وسبق أن منعت “إسرائيل” دخول المنحة القطرية لموظفي الخدمة المدنية في غزة الشهر الجاري أيضاً؛ بسبب الاشتباكات على الحدود، قبل أن يتم رفع المنع الأحد الماضي.

 

وفي نوفمبر الماضي، سمحت “إسرائيل” بالبدء في ضخ أموال على دفعات بقيمة 90 مليون دولار على مدار 6 أشهر لسداد رواتب الموظفين وتكلفة الوقود.

 

ولم يصدر أي تعليق فوري من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على قرار نتنياهو بتعليق الدفعة الثالثة للمنحة القطرية لقطاع غزة.

 

واستشهد في وقت سابق الثلاثاء فلسطيني وأصيب اثنان آخران في قطاع غزة من جراء هجوم مدفعي لجيش الاحتلال.

 

من جهته، قال الجيش إنه استهدف موقع رصد تابعاً لحماس، إثر إصابة ضابط بجروح طفيفة خلال “أعمال شغب عنيفة” في قطاع غزة شملت إلقاء الحجارة باتجاه قوات الجيش.

 

وتقدم قطر 15 مليون دولار شهرياً لدفع رواتب موظفي غزة، وكمساعدات لعائلات فقيرة، ضمن تفاهم غير مباشر تم التوصل إليه مؤخراً بين حركة المقاومة الإسلامية (حماس) و”إسرائيل”، بغرض التوصل لتهدئة في القطاع.

شاهد أيضاً

كاتب صهيوني: حماس كانت تهدف للوصول إلى تل أبيب في 7 أكتوبر

أصدر الكاتب الصحفي الإسرائيلي إيلان كفير، أول كتاب باللغة العبرية يوثق أحداث طوفان الأقصى، مؤكدًا …