إسرائيل: حزب الله أنشأ مشروعا جديدا لإنتاج الصواريخ القتالية

أكد الجيش الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، على أن حزب الله اللبناني أنشأ مشروعًا جديدًا لإنتاج وتجهيز الصواريخ الدقيقة في منطقة البقاع اللبنانية، كما زعم أن إيران تقوم بتزويده بالآلات الخاصة وتنشر تعليمات للعاملين وتراقب الموقع بشكل دائم.

وبحسب بيان صدر عن الجيش، اطلعت فإن الموقع الجديد يقع شمال بلدة النبي شيت في منطقة البقاع، حيث أنشئ بهدف إنتاج وسائل قتالية بقيادة إيران وحزب الله.

وادعى الجيش أن “الموقع الجديد أصبح يستخدم مؤخرًا، لإنتاج وتحويل الصواريخ الدقيقة، كما تم إنشاء خط إنتاج لهذه الصواريخ ونقل معدات خاصة وحساسة لهذا الموقع”.

وأشار إلى أن الموقع يضم عدة مجمعات بهدف إنتاج المحركات والرؤوس الحربية. مدعيًا أن إيران تقوم بتزويده بالآلات الخاصة وتنشر تعليمات للعاملين في إنتاجها وتتابع وتراقب العمليات في الموقع بشكل دائم.

وقال: “لهذا الموقع الجديد، أهمية كبيرة لمشروع الصواريخ الدقيقة بالنسبة لحزب الله الذين قام عناصره خلال الأيام الأخيرة بإخلاء معدات خاصة وغالية الثمن منه خوفًا من استهدف المكان، وتم نقلها إلى ممتلكات مدنية ومنها في العاصمة بيروت”، حسب زعمه.

ومنذ 25 أغسطس/ آب الماضي، يشهد لبنان توترات أمنية متصاعدة، مع سقوط طائرتين مسيرتين في ضاحية بيروا الجنوبية، تلاها باليوم التالي، دوي 3 انفجارات في مراكز عسكرية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة)، بمنطقة قوسيا بقضاء زحلة في البقاع.

ولم تنف إسرائيل أو تؤكد مسؤوليتها عما شهده لبنان، لكن الرئيس اللبناني، ميشال عون، اعتبر ما حدث “بمثابة إعلان حرب” من جانب إسرائيل.

 

والأحد، أعلن “حزب الله” أن مقاتليه دمروا آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم قرب الحدود شمالي إسرائيل، وقتلوا وجرحوا من فيها، فيما ردت إسرائيل بعشرات القذائف المدفعية استهدفت جنوبي لبنان.

شاهد أيضاً

واشنطن تطلب مشاركة جنرالاتها في عملية اقتحام إسرائيل لرفح!

كشفت القناة 13 العبرية عن طلب أمريكي من دولة الاحتلال، بالسماح لجنرالات أمريكيين بصياغة خطط …