مدارس مصر

إصابة عشرات التلاميذ بحالة إغماء في الفيوم بسبب تطعيم

قال وكيل وزارة الصحة بالفيوم غربي مصر مروان عبدالفتاح إن عشرات التلميذات بمدرسة “عنك” الإبتدائية أصبن بحالات إغماء، اليوم الخميس، أثناء حصولهم على تطعيم، ونقلوا إلى المستشفى.

وأضاف عبدالفتاح، في تصريح صحفي، أن إحدى التلميذات تعرضت لحالة إغماء أثناء حصولها على حقنة تطعيم بسبب خوفها من الحقن، ما أدى إلى انتشار حالة ذعر بين زميلاتها أصبن على إثره بحالة إغماء بالإيحاء.

وتابع أنه تم نقل 37 تلميذة إلى مستشفى إطسا المركزي، وتم تعليق محاليل لهم، وحالتهم الصحية جيدة حاليا.

وقال وكيل الوزارة، إن مديرية الصحة تنظم حملة التطعيم بالمدارس منذ أسبوع، وإنها تطعم اليوم 72 مدرسة، ولم يحدث فيها أي حالات إغماء أو تسمم كما أشيع. ونفى وجود حالات تسمم أو وفاة على الإطلاق.

وقال مصدر طبي، بمستشفى إطسا المركزي، إن الحالات التي كانت نقلها إلى المستشفى مستقرة.

شاهد أيضاً

1,024 شهيداً بغزة منذ بدء وقف اطلاق النار و70 آخرين بالضفة خلال 6 أشهر

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الإثنين، وصول ثلاثة شهداء و11 إصابة إلى مستشفيات القطاع …