تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، إعادة إجراءات محاكمة الحسن محمد خيرت الشاطر نجل نائب المرشد العام لجماعة الإخوان في الحكم الصادر ضده غيابيا بالإعدام في مزاعم التخابر مع حماس.
كانت محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكمها على 34 في قضية مزاعم التخابر مع حماس بمعاقبة حضوريا، كلا من: محمد خيرت الشاطر، نائب مرشد الإخوان، ومحمد إبراهيم البلتاجى، القيادى بالجماعة، وأحمد محمد عبدالعاطى، مدير مكتب رئيس الجمهورية ، بالإعدام شنقا وغيابيا على السيد محمود عزت، ومتولى صلاح الدين عبدالمقصود، وزير الإعلام السابق، وعمار أحمد محمد أحمد فايد البنا، وأحمد رجب سليمان، والحسن محمد خيرت الشاطر، وسندس عاصم سيد شلبى، وأبوبكر حمدى كمال مشالى، وأحمد محمد محمد الحكيم، ورضا فهمى محمد خليل، ومحمد أسامة محمد العقيد، وحسين محمد محمود القزاز، وعماد الدين على عطوة شاهين، وإبراهيم فاروق الزيات. بالإعدام شنقا
وعاقبت المحكمة بالسجن المؤبد كلا من الرئيس محمد مرسي العياط، رئيس الجمهورية ود.محمد بديع، المرشد العام للإخوان، ومحمد سعد الكتاتنى، رئيس مجلس الشعب ، وعصام العريان، القيادى الإخوانى، وسعد الحسينى، محافظ كفر الشيخ ، وحازم فاروق، نقيب أطباء الأسنان السابق، وعصام الحداد، مساعد رئيس الجمهورية ، ومحيى حامد، مستشار رئيس الجمهورية السابق للتخطيط والمتابعة، وأيمن على سيد، مستشار الرئيس لشئون المصريين في الخارج، وصفوت حجازى، وخالد سعد حسنين، وجهاد الحداد، المتحدث باسم جماعة الإخوان، وعيد محمد إسماعيل دحروج، وإبراهيم خليل محمد الدراوى، صحفى، وسامى أمين حسين السيد، وكمال السيد محمد، وخليل أسامة محمد العقيد، حارس خيرت الشاطر.
وقضت المحكمة بالسجن على كل من محمد فتحى رفاعة الطهطاوى، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ، وأسعد محمد الشيخة، نائب رئيس ديوان رئاسة الجمهورية ، بالسجن ٧ سنوات، وبانقضاء الدعوى عن المتهم فريد إسماعيل، لوفاته، وأمرت بمصادرة المضبوطات وإلزام المتهمين بالمصروفات.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات