إيطاليا تقرر استخدام “فار” لمحاربة العنصرية في الملاعب

تواجه كرة القدم الإيطالية مشكلة تنامي العنصرية في ملاعبها، حيث تطلق الجماهير أغان وهتافات تستهدف بعض اللاعبين، لذلك قرر الاتحاد الإيطالي اتخاذ قرار صارم للقضاء على هذه الظاهرة وملاحقة المتورطين فيها.

ونقلت شبكة “سكاي سبورتس” الإيطالية، عن غابرييل غرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي تأكيد العمل استخدام تقنية الفيديو المساعد “فار” لكشف من يتورط من الجماهير في توجيه الإهانات وترديد الأغاني ذات الطابع العنصري.

وقال غرافينا: “لا يهمني عدد الأغاني الموجودة، لكنني أهتم بفكرتها. سواء كان ذلك من عمل شخص أو اثنين أو عشرة أشخاص، لذلك بات علينا التدخل، ومعاقبة كل شخص مذنب، ويمكن للأندية اليوم التعرف على هؤلاء مع التكنولوجيا”.

وأضاف: “لدينا بالاعتبار تجربة يمكن أن تعطي نتائج جيدة، وسوف نقدمها قريباً، ولا يمكننا الفوز بالحرب ضد العنصرية إذا لم نتحد جميعاً وراء هذا الهدف المشترك لمحاربة هذه الأغاني والهتافات، لذلك نريد تكييف تقنية الفيديو المساعد “فار” لهذا الغرض، على أمل أن يكون وقت المداولة بيننا أقصر من ذلك”.

يُذكر أن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو، قد دعا إلى محاربة كل أشكال العنصرية في الملاعب بشكل عام، وتحديداً في إيطاليا، التي شهدت الكثير من الحالات أخيراً خلال مباريات الدوري الإيطالي لكرة القدم.

شاهد أيضاً

مصريون يحيون الذكرى الـ12 لمذبحة بورسعيد بحق جماهير النادي الأهلي

شارك مصريون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، في إحياء الذكرى الثانية عشرة للمذبحة التي عرفت …