ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 6.4% خلال ديسمبر

أظهرت بيانات اليوم الأحد أن صادرات كوريا الجنوبية ارتفعت في ديسمبر للشهر الثاني على التوالي معززة الآمال في حدوث تحسن بعد أن شهدت أحجام الشحنات تراجعا في معظم فترات العامين الماضيين.

وزادت الصادرات 6.4% على أساس سنوي إلى 45.07 مليار دولار في ديسمبر في حين قفزت الواردات بنسبة 7.3% إلى 38.07 مليار ليبلغ فائض المعاملات التجارية 7 مليارات دولار.
وفي نوفمبر زادت الصادرات بنسبة 2.5% والواردات 9.5%. وساهمت بيانات ديسمبر كانون الأول في تسجيل الصادرات من أكتوبر إلى ديسمبر زيادة فصلية هي الأولى منذ أواخر 2014.
وبالنسبة للعام كاملاً نزلت الصادرات 5.9% بينما انخفضت الواردات 7.1% وفي 2015 تراجعت الصادرات 8% والواردات %16.9
وفي 2017 تتوقع الحكومة نمو الصادرات 2.9% والواردات 7.2% بينما يتوقع البنك المركزي زيادة الصادرات 2.5% والواردات 2.1%.
 
 

شاهد أيضاً

الموازنة المصرية الجديدة: ايرادات 4 تريليونات جنيه مقابل مصروفات 5.1 تريليون

منح مجلس النواب موافقته النهائية على مشروع موازنة العام المالي 2026-2027 وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، …