أكدت الحكومة الإسبانية، اليـوم الأرببعاء، أنها ستعمل على تعليق الحكم الذاتي في كتالونيا إذا لم تتراجع الحكومة المحلية في الإقليم عن الاستفتاء.
يأتي ذلك بعدما اظهرت المحكمة الدستورية الإسبانية، البارحة، بطلان قانون الاستفتاء في إقليم كتالونيا.
كانت حكومة كتالونيا قد أجرت استفتاءً للانفصال عن إسبانيا ساهم فيه نحو 2.26 مليون شخص، في تحد واضح للمحكمة الدستورية في البلاد التي قضت بأن الاستفتاء غير قانوني، إلا أن رئيس إقليم كتالونيا أكد أنه يقبل تفويض الشعب لكي تصبح المنطقة جمهورية مستقلة، لكنه اقترح تعليق التطبيق الفوري لإعلان الاستقلال لكي يفسح المجال أمام الحوار.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات