تنظر محكمة جنايات القاهرة المصرية، اليوم الأحد، الجلسة الثلاثين بإعادة محاكمة 149 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري، في القضية الشهيرة إعلاميا بـ”اقتحام قسم كرداسة”، والتي وقعت بالتزامن مع مذبحة فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، عقب قبول طعنهم وإلغاء أحكام الإعدامات والسجن الصادرة بحقهم.
وجاء قرار التأجيل بالجلسة الماضية، لتغيب شهود الإثبات عن الحضور بالجلسة، وقررت المحكمة تكليف النيابة العامة بإستصدار إذن بضبط وإحضار الشهود، لتغيبهم عن الحضور دون عذر.
وكانت محكمة النقض، قد قضت بقبول طعن المعتقلين على أحكام الإعدام الصادرة بحقهم، وقررت المحكمة إلغاء الأحكام الصادرة وإعادة محاكمة المعتقلين أمام دائرة مغايرة للتي أصدرت الأحكام.
وكانت محكمة جنايات الجيزة المصرية، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة قاضي الاعدمات المستشار محمد ناجي شحاتة والملقب بقاضي الإعدامات، قضت في مارس من العام الماضي، بمعاقبة المعتقلين، بالإعدام شنقا بعد أخذ رأي المفتي.
ونسبت النيابة العامة للمعتقلين، ارتكاب جرائم التجمهر، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، والشروع فيه، وحيازة أسلحة نارية وبيضاء وثقيلة، وقتل 11 ضابطا من قسم شرطة كرداسة، والتمثيل بجثثهم، وقتل 2 مدنيين، تصادف وجودهم داخل القسم أثناء الواقعة.
علامات أونلاين alamatonline,موقع علامات