الأمم المتحدة تحذر من كارثة إنسانية في جنوب السودان

حذرت الأمم المتحدة من كارثة إنسانية في جنوب السودان، بسبب نزوح عشرات الآلاف من السكان، هربًا من تجدد القتال في البلاد.
وقالت مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة- حسبما ذكر راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء، إن “آلاف المواطنين يواجهون خطر المجاعة والأمراض، في ظل النقص الحاد فى المواد الغذائية”.
من جانبها قالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية فضيلة الشايب، أن النزاع في السودان أدى إلى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض الكوليرا، موضحة أن 586 حالة أصيبت بالمرض في أنحاء البلاد، توفى منهم 21 شخصًا.
يشار إلى أن الاشتباكات قد تجددت الشهر الماضي في جوبا عاصمة جنوب السودان بين القوات الحكومية والمعارضة، بزعامة رياك مشارك، رغم محاولات التهدئة

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …