الإمارات تمنع 170 إسرائيليا من دخولها

أعلن إعلام عبري رسمي، أمس الجمعة، أن الإمارات منعت قرابة 170 راكبا قادمين على متن رحلة من مطار “بن غوريون” بمدينة تل أبيب الإسرائيلية من دخول أراضيها، دون معرفة الأسباب.

وقالت قناة “مكان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلي (رسمية)، إن “السلطات في دولة الإمارات منعت ركاب رحلة جوية قادمة من تل أبيب على متن طائرة تابعة لشركة (ويز إير) من دخول الأراضي الإماراتية”.

وأشارت إلى أن الركاب “ما زالوا عالقين في مطار أبوظبي”.

ولفتت إلى “وضع الركاب في مكان جانبي بناء على تعليمات سلطات المطار”.

ولا تزال خلفية عدم الموافقة غير واضحة في هذه المرحلة، وفق القناة الإسرائيلية.

ولم يصدر تعليق رسمي من السلطات الإماراتية على ما أوردته القناة الإسرائيلية.

وتسيّر الإمارات وإسرائيل يوميا العديد من الرحلات الجوية المباشرة بين الجانبين.

 ووقعت إسرائيل والإمارات في 14 سبتمبر 2020، اتفاقا لتطبيع العلاقات برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

 

شاهد أيضاً

أمريكا تعلق العقوبات على النفط الإيراني 60 يوماً

علّقت الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، عقوباتها على النفط الإيراني حتى 21 أغسطس، وذلك بموجب مذكرة …